اعلان بعد ثاني عنوان فرعي

header ads

الخطوة الثانية : لزيادة متابعينك في الفيس بوك (تعلم اسرار الانترنت باحترافية)

الخطوة الثانية هي تحديد السوق المستهدف الذي سيتيح لك الوصول إلى مستخدمي Facebook الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بمنتجاتك / خدماتك. ستساعد هذه المعلومات في توجيه محتوى Facebook الذي تنشئه وكيفية تعزيزه للوصول إلى المزيد من العملاء والمتابعين المثاليين.

لتحديد السوق المستهدف ، استخدم الأداة المسماة:
 (Facebook Audience Insights. ستساعدك هذه الأداة في عزل التركيبة السكانية المحددة للأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بمنتجك / خدمتك.

للبدء ، انتقل إلى Facebook Audience Insights وابحث عن قسم إنشاء جمهور على اليسار.




أدخل الآن البلد والمنطقة (المناطق) التي يوجد بها السوق المستهدف. إذا كنت تريد استهداف عدة بلدان ، فستحتاج إلى تكرار هذه العملية لكل بلد على حدة ؛ يدعم Facebook التصفية فقط حسب المدن والمناطق في نفس البلد.




دعنا نستخدم مثال لمتجر الكعك في نيويورك الذي يستهدف الأشخاص الذين يعيشون في نيويورك.



في قسم "الاهتمامات" ، ابحث عن واحد أو اثنين من الاهتمامات الأساسية المتعلقة بعرض أعمالك التجاري.

بالنسبة إلى متجر الكعك ، اختر "الكعكة" كمصلحة. إذا كنت بائع زهور ، فيمكنك اختيار "زهور". أو إذا كنت مدربًا لليوغا ، فيمكنك اختيار "يوجا".


بناءً على مجال عملك ، قد لا تكون هناك أي اهتمامات محددة تتوافق مع المنتجات / الخدمات التي تقدمها. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى الإبداع واستخدام بعض المعلمات الأخرى في قسم "إنشاء جمهور".

لتوضيح ذلك ، لنفترض أن نشاطك التجاري يوفر فصول الأبوة والأمومة للآباء والأمهات الحوامل. بدلاً من الاهتمامات ، انتقل إلى قسم "الآباء" واختر "الآباء المتوقعين".


بعد أن تختار الموقع والمنطقة وواحد أو اثنين من الاهتمامات الأساسية (أو خيارات الجمهور الأخرى التي تحدد السوق المستهدف الأساسي) ، قم بتحليل بيانات الجمهور التي يوفرها Facebook.



استخدم هذه المعلومات لإجراء تعديلات في قسم "إنشاء جمهور" لضبط جمهورك. هذا أمر مهم لأنه إذا كان جمهورك مستهدفًا بشكل كبير ، فإن الأموال التي تستثمرها في تعزيز مشاركاتك على Facebook (في الخطوة 4) سوف تذهب إلى أبعد من ذلك.

باستخدام متجر الكعك في نيويورك كمثال ، تكشف علامة التبويب "التركيبة السكانية" أن 96٪ من مستخدمي فيسبوك في نيويورك المهتمين بـ "الكعك" هم من النساء.


نظرًا لأن غالبية الأشخاص المهتمين بالاهتمام الأساسي (الكعكة) هم من النساء ، فمن المعقول استبعاد الرجال من جمهورك. لتحسين جمهورك للتركيز فقط على النساء ، انتقل إلى قسم العمر والجنس واختر النساء.

تكشف Audience Insights أيضًا أن غالبية النساء (86٪) على Facebook تتراوح أعمارهن بين 18 و 54 عامًا.

انظر إلى الفئات العمرية التي تشكل جمهورك المستهدف.
انظر إلى الفئات العمرية التي تشكل جمهورك المستهدف.
لذا عد إلى العمر والجنس واختر من 18 إلى 54 للفئة العمرية.

قم بتغيير الفئة العمرية لتتناسب مع الأعمار السائدة للجمهور المستهدف.
قم بتغيير الفئة العمرية لتتناسب مع الأعمار السائدة للجمهور المستهدف.
بناءً على مدى استهدافك الذي ترغب في الحصول عليه ، يمكنك متابعة مراجعة البيانات في علامة التبويب "المعلومات السكانية" وتحسين جمهورك. يتمثل المبدأ التوجيهي العام الجيد الذي يجب اتباعه في جعل الجمهور أكثر تحديدًا فقط عندما يكون هناك انحراف واضح في البيانات نحو التركيبة السكانية المحددة (أعلى من 80٪).

Best اكتشاف أفضل تقنيات التسويق الاجتماعي من أفضل المحترفين في العالم! ✌️
تخيل مواكبة الاتجاهات الهامة ومعرفة بالضبط كيفية تنفيذ أحدث التقنيات بنجاح. ☝️




بمجرد ضبط السوق المستهدف الأساسي الخاص بك ، ستحتاج إلى حفظ هذا الجمهور لأنك ستستخدمه في الخطوة 4 عند زيادة نشرتك. للقيام بذلك ، انقر فوق "حفظ" في أعلى الصفحة ، وأدخل عنوانًا مناسبًا لجمهورك ، وانقر فوق "حفظ" في الزاوية اليمنى السفلى.

إرسال تعليق

0 تعليقات